Saturday 10 November 2012

لقائي الأول مع ويندوز 8

قمت اليوم بشراء وتنصيب نسخة ويندوز 8 ليعمل على جهاز لابتوب HP Pavilion dv2 وأحب أن أشارككم تجربتي في هذه المقالة.


خلال الفترة من 21أكتوبر 2012 إلى 31 يناير 2013 ، تقدم ميكروسوفت عرض بسعر 40 دولار ما يعادل 240 جنيه تقريبا لنسخة ترقية الويندوز 8 مدعومة بخمسة رخص.

Offer valid from October 26, 2012 until January 31, 2013 and is limited to five upgrade licenses per customer. To install Windows 8 Pro, customers must be running Windows XP SP3, Windows Vista, or Windows 7.



يتم الدفع عن طريق كارت الفيزا، وستكون في حاجة لإنترنت سريع نظرا لأن كمية التنزيل المطلوبة هي 2 جيجا بايت بعد الشراء، كما ان عملية الشراء تستهلك الكثير من الوقت، فبعد فحص جهازك ببرنامج خاص من ميكروسوفت، تأخذ قرارك بعملية الشراء وتدخل بيانات كارت الفيزا وتنتظر يوم أو اثنين لحين فحص بيانات الكارت بواسطة ميكروسوفت والرد عليك برسالة بريدية تسمح لك بالحصول على برنامج التنزيل ومفتاح المنتج.

يعيب ويندوز 8 أنه يلغي كل البرامج المنصبة، حتى برامج الأوفيس نفسها، وذلك إذا كانت الترقية تتم فوق ويندوز فيزتا أو أكس بي، كما أن معظم البرامج القديمة مثل برامج القرآن الكريم والموسوعات والمكتبات والمالتيمديا، لن تعمل عليه نظرا لحداثة بنيته التحتية للنظام.


الجديد أن هناك سوق خاص بميكروسوفت يقدم الكثير من التطبيقات البديلة أو الحديثة مثل سكايبي وفيسبوك وتويتر، السوق مازال حديثا والمتوقع له أن ينمو خلال الفترة القادمة ليشمل برامج مجانية وأخرى مدفوعة الثمن.

عموما ويندوز 8 سريع جدا وقد أخد شكل أندرويد تقريبا، كما إنه يقدم أسلوب جديد للتعامل مع البرامج، ولذلك فالنظام يأتي مواكبا لروح العصر الحديث.



وإليكم رابط العرض
Windows 8

No comments: