Monday 15 March 2010

إسلام أون لاين .. لا لفصل الروح عن الجسد

سائني ما يحدث في إسلام أون لاين من توترات ليست في صالح أي عربي أو مسلم .. البتة.

فقد تم  إغلاق قناة "أنا" فجأة ، واختفت مكاتب تبرعات جمعية البلاغ والموقع من المجمعات ، وتبع ذلك إقصاء جماعي لهيئة إدارية كاملة ، ما جعلني أتوجس خيفة من توجه جديد يحدث داخل أروقة صنع قرار الموقع قد يؤدي بالنهاية لإزهاق روح الموقع التي نمت وترعرعت في نفوس الكثيرين من الناس الذين وجدوا في الموقع الملاذ الآمن لهم من وحش الإنترنت الكاسر خلال عشر سنوات من العطاء.

تأكد عندي هذا الإحساس بعد مطالعتي لآخر أخبار الجمعية ومايحدث للعاملين فيها ، فقد ترددت الأخبار في الآونة الأخيرة عن التوترات التي يتعرض لها موقع إسلام أون لاين وجمعية البلاغ القطرية ، وهذا ملف مختصر عن تلك الأخبار:
2 مارس 2010:
15 مارس 2010:

التحسين والتطوير مطلب يجب أن يسعى إليه الجميع ، ولكن إيجابية قرارت مجلس الإدارة لا تفوح رائحتها في ما يحدث ، بل الإطاحة والتشرزم هو ما يطفو على السطح ، فلماذا نكلل كل نجاح إسلامي هكذا بإحباطات لا طائل منها.

ونحن كجمهور لا نملك إلا الدعاء لله ، فيارب اهدي قلوب مسئولي الجمعية إلى استكمال مشوار النجاح ، ولا تغير على أمة ضاقت بها السبل إلا بالإصلاح ، أللهم أضيء قلوب عبادك بنور اطمئنان يزيل كل ما علق في النفوس من سوء ظن ، أللهم قرب بين قلوبهم فإن القلوب بين أصبعين من أصابعك.

وهذه دعوة شخصية ،،، أرجو أن يصل صداها الطيب إلى قلوب المسئولين:
لا لفصل الروح عن الجسد .. فريق العمل هو روح الموقع وجمعية البلاغ جوارحه ، لا يعيش الجسد بدون الروح ولا الروح بدون الجسد.

1 comment:

Anonymous said...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قرأت مقالك وتأثرت به ولن يسعني سوى أن أضم صوتي لصوتك وأقول " لا لفصل الروح عن الجسد

totatree